2.8
/3.0 (5)

دفاع مدني عجمان ينفذ حملات تفتيشية مفاجئة

دفاع مدني عجمان ينفذ حملات تفتيشية مفاجئة

نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني عجمان، حملة تفتيشية مفاجئة على مساكن العمال والمستودعات في إحدى المناطق الصناعية بالإمارة أمس، وذلك للتأكد من استيفائها اشتراطات الوقاية والسلامة فيها.
 
وأفاد المقدم فيصل محمد الشيبة، نائب مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة بالإدارة، إن الحملة كشفت عن وجود ملاحظات في تنفيذ اشتراطات الأمن والسلامة في بعض المستودعات، منها مستودع يضم أكثر من 100 أسطوانة غاز، تم تخزينها بطريقة تشكل خطراً، وتعتبر مخالفة للقوانين، مشيراً إلى إن مثل هذه الأسطوانات يجب أن يتم تخزينها في أماكن مناسبة للتهوية، وبعيدة عن تجمعات سكن العمال، والمنشآت الاقتصادية والتجارية.
 
وأكد الشيبة، إنه تم إعطاء مالك المستودع مهلة بحسب المدة المتبعة ، لتنفيذ اشتراطات الوقاية والسلامة المطلوبة منه، وفي حال لم يقم بتنفيذ الاشتراطات خلال الفترة المحددة، سيقوم مفتشو الوقاية والسلامة بحملة تفتيش ثانية على نفس المستودع وانذاره، وفي حال ضبطه في المرة الثالثة، تتم مخالفته بحسب اللائحة القانونية .
 
 وناشد الشيبة أصحاب الوحدات السكنية والمستودعات ضرورة الالتزام باشتراطات السلامة الوقائية، وإجراء الصيانة اللازمة لمعدات الحريق وأجهزة الإنذار ، وعدم استغلال مخارج الطوارئ بتخزين بعض المواد والمخلفات والبضائع فيها.