2.8
/3.0 (5)

الدفاع المدني في عجمان يعزز ثقافة مراكز الشرطة والصحة في مجالات السلامة العامة

الدفاع المدني في عجمان يعزز ثقافة مراكز الشرطة والصحة في مجالات السلامة العامة

كشف المقدم عيلان عيسي الشامسي رئيس قسم العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان عن الانتهاء من تثقيف 100% بمراكز الشرطة بالإمارة عن طريق تنظيم   ورش تثقيفية حول متطلبات الامن السلامة وجاهزية المنشآت.
 
وأبلغ الشامسي ان الإدارة استهدفت القطاع الصحي والتعليمي في الإمارة حيث حققت الإدارة تثقيف 100 من العاملين بالمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، في حين تم الانتهاء ما يقارب من 70% من المدارس الحكومية في الإمارة.
 
وأبان ان خطط الورش التثقيفية تأتي تحقيقاً للهدف الاستراتيجي بضمان الاستعداد وجاهزية المنشأة وبناء فرق السلامة داخل المنشآت.
 
وأوضح ان آلية تثقيف الجهات تعتمد على 5 محاور رئيسية، يشمل المحور الأول تحديد المتطلبات الأساسية والعنونة للمنشأة، في حين يتضمن المحور الثاني شرح طريقة تشكيل فرق السلامة ومناقشة الأدوار ، على ان يتضمن المحور الثالث الشروط الواجب توافرها والالتزام بها لتحديد نقاط التجمع.
 
وأضاف أن المحور الرابع يتضمن طريقة كتابة خطة الإخلاء فضلا عن المحور الأخير الاشتراطات الوقائية التي يجب توافرها والعمل على تطبيقها بالمنشأة.
 
وقال انه على ضوء هذه المحاور تتم تقسيم المنشأة إلى قطاعات لتسهيل تشكيل فرق السلامة وكتابة الخطة وتحديد المتطلبات ونقاط التجمع وضمان التزام بالشروط الوقائية ليتم بعدها عمل تمرين إخلاء وهمي للوقوف على مدى جاهزية وإدراك الجهة للإخلاء وتسليمهم ليتم بعدها عمل التقييم المحدد بها نقاط القوة وفرص التحسين.