2.8
/3.0 (5)

الدفاع المدني عجمان يعزز وعي 36 أسرة منتجة تعد وجبات الصائمين

الدفاع المدني عجمان يعزز وعي 36 أسرة منتجة تعد وجبات الصائمين


أقامت الإدارة العامة للدفاع المدني عجمان، حملة توعوية تفتيشية خلال شهر رمضان الفضيل موجهة إلى منازل الأسر المشاركة في مشروع إعداد وجبات الصائمين والبالغ عددهم 36 أسرة منتجة، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

 

وقدم رجال الدفاع المدني خلال الحملة مجموعة من النصائح والإرشادات التي تضمن المحافظة على سلامة الأسر، وتضمن التقيد بإجراءات السلامة الوقائية داخل المنازل التي يتم خلالها إعداد وجبات المتنوعة للصائمين.

 

أفاد نائب مدير الإدارة العامة للدفاع المدني عجمان العميد راشد جاسم مجلاد، أن إدارة الحماية المدنية والسلامة شكلت فريقاً يضم عدد من مفتشي قاموا بزيارة منازل الأسر في الإمارة، وتعريفهم بأهم اشتراطات السلامة الوقائية الواجب اتباعها  أثناء إعداد الوجبات، بما يساهم في الحفاظ على سلامتهم وممتلكاتهم.

 

وأشار مجلاد أن المفتشين قاموا بتقديم نصائح يجب التقيد بها من ضمنها اشتراطات السلامة في المطابخ ضمن إطار حملة  "مطبخي آمن" التي أطلقتها القيادة العامة للدفاع المدني  في خطتها التوعوية لعام 2018، والتي تتمثل في بقاء النوافذ مفتوحة بصفة مستمرة، وتوفير طفايات الحريق اليدوية، وتوفير حقيبة الإسعافات الأولية، وتنظيف مراوح الشفط في المطابخ من الدهون العالقة.