2.8
/3.0 (4)

الدفاع المدني عجمان يختم حملة صيف بلا حوادث

الدفاع المدني عجمان يختم حملة صيف بلا حوادث


اختتمت الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، حملة التوعية " صيف بلا حوادث" التي استهدفت أفراد المجتمع، وتم توعيتهم بمخاطر الحوادث بمختلف أنواعها.
 
واشتملت الحملة على توزيع مطبوعات توضح أهم التدابير والاحتياطات المتعلقة بالسلامة من الحوادث،  وتقديم النصائح لمرتادي  الشواطئ حول مخاطر السباحة في حال اضطراب البحر وارتفاع الأمواج واتباع التعليمات واللوحات الإرشادية  المتمثلة في عدم السباحة في الأماكن العميقة التي تنشط بها التيارات البحرية، وتعريف عمال المنشآت الصناعية على اتباع المعايير للأمن والسلامة الوقائية، إلى جانب توعية السائقين بمخاطر حوادث حرائق السيارات.
 
 
وأوضح العميد راشد جاسم مجلاد نائب مدير عام الدفاع المدني في عجمان، أن البرنامج التوعوي للحملة ركز على توجيه رسائل شاملة  للجمهور في إطار منهجية التواصل المجتمعي واللقاءات المباشرة مع الجمهور لتعزيز الجهود المبذولة  لتوفير السلامة والحد من الحوادث .
ولفت إلى أهمية فعاليات البرنامج التوعوي للحملة في توجيه رسائل توعية حول الإجراءات السلامة  الوقائية من بينها  عدم دخول مياه البحر في حال ارتفاع الأمواج، واتباع المعايير الوقائية في المنشآت الصناعية لتفادي مخاطر الحرائق والمحافظة على الأرواح والممتلكات، إضافة إلى الالتزام باشتراطات الوقاية لحرائق المركبات، ومنها إجراء الفحص الدوري والصيانة المناسبة، وتركيب مطفأة الحريق.