2.8
/3.0 (4)

دفاع مدني عجمان ينفذ تمرين إستراتيجي لحريق في معهد المعلمين

دفاع مدني عجمان ينفذ تمرين إستراتيجي لحريق في معهد المعلمين

 شهد اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية تمرين استراتيجي نفذته الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، وذلك في معهد المعلمين  وبالتعاون مع الجهات المساندة.
 
يأتي هذا التمرين تعزيزاً لجاهزية الكوادر البشرية والآليات والمعدات، وضمان القدرة على التنسيق الفعال لمواجهة الحوادث مع شركاء الدفاع المدني
.
وتضمن سيناريو التمرين حريق في مختبر المعهد نتج عنه تفاعلات كيماوية، وأسفر  8 إصابات تراوحت بين البسيطة والمتوسطة والبليغة تم تعامل وفقاً سيناريو، تم إيواء 91 موظفاً من المعهد ونقلهم بواسطة حافلات النقل إلى منطقة آمنة.
 
حضر التمرين العميد عبدالعزيز علي الشامسي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، وعدد من الضباط،  بالإدارة العامة.
 
وشارك في التمرين القيادة العامة لشرطة عجمان، الهيئة الوطنية للأزمات والكوارث والهلال الأحمر ، قسم الخدمات الإلكترونية في وزارة الداخلية، الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، وفريق ساند التطوعي، جمعية الإحسان الخيرية، الإسعاف الوطني، جناح الجو - وزارة الداخلية، هيئة الأعمال الخيرية، دائرة البلدية والتخطيط، منطقة عجمان التعليمية، منطقة عجمان الطبية.