2.8
/3.0 (5)

الدفاع المدني عجمان يكرم منقذ الطفل

الدفاع المدني عجمان يكرم منقذ الطفل

كرم نائب المدير العام  للإدارة العامة للدفاع المدني عجمان العميد راشد جاسم مجلاد، منقذ الطفل فاروق إسلام نورالحق يعمل بمهنة مكيانيكي للسيارات ، الذي أنقذ حياة طفل خلال حادثة حريق التي وقعت في منطقة النعيمية ،أثر احتراق غسالة وثلاجة في ممر البناية أدى إلى انتشار دخان كثيف وتسبب بتلوث الهواء في الشقق السكنية.
 
وأكد فاروق الحق أن ما قام به يأتي ضمن مسؤولياته المجتمعية حيث كان في طريقه إلى البقالة ، حيث أنتبه إلى مناجاة الأم وهرع إلى التقاط الطفل من شرفة الشقة حتى لا يتأذى من دخان الحريق، مشيراً أنه قام بالتحاور بلغتهم المشتركة مع الأم حتى يتمكن من الإمساك به لكي لا  يتعرض للأذى.
 
وأكد العميد راشد جاسم مجلاد  بأن الإدارة العامة للدفاع المدني عجمان تحرص بشكل مستمر على تكريم جميع من يقومون بأعمال بطولية تساهم في الحد من وقوع الحوادث والوفيات، مشيراً أن فاروق قام بعملاً بطولياً يستحق التكريم.
 
وأهاب بضرورة دور الجمهور في بعض الأحيان بتقديم المساعدة لمن يتعرض للحوادث البسيطة لحين وصول الدعم من الجهات الرسمية، مشيراً إلى أهمية أخذ تدابير السلامة  و تطبيق خطط الإخلاء  في المباني السكنية والتأكد من تخزين المواد في أماكنها الصحيحة واستخدام مخارج الطوارئ في حال وقوع الحرائق.