2.8
/3.0 (5)

الدفاع المدني عجمان ينفذ تمرين إخلاء

الدفاع المدني عجمان ينفذ تمرين إخلاء

استكمالاً للخطة التدريبة لتمارين الإخلاء في المنشآت الحيوية لإمارة عجمان، نفذت الإدارة العامة للدفاع عجمان بالاشتراك مع مصرف عجمان، تمرين إخلاء ناجح تضمن إخلاء الموظفين والعاملين والمتعاملين في المبنى البالغ عددهم 380 موظفاً.
وبدأ التمرين بورود البلاغ إلى منصة الدفاع المدني يفيد عن نشوب حريق في مكاتب الأرشيف وانتشار الدخان الكثيف في الدور نفسه ومن المحتمل انتشار الحريق إلى المكاتب الأخرى المجاورة في مبنى المصرف .
وقال رئيس قسم العمليات المقدم عيلان عيسى الشامسي، أن منصة الدفاع المدني بشرطة عجمان قامت بإبلاغ مركز الإدارة الذي يقع ضمن نطاق مسؤوليته، حيث تم تحريك فرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث مشيراً أن فرق السلامة المعتمد في المصرف والذي تم تدريبه مسبقاً قام بإخلاء المتواجدين في المبنى عند سماع أجهزة الإنذار الذاتية حيث تم توجيههم إلى نقاط التجمع الآمنة لحين وصول فرق الدفاع المدني .
وأشار الشامسي عند وصول فرق الدفاع المدني والإسعاف الوطني في وقت قياسي إلى الموقع تم تقسيم الفرق إلى مجموعات من الإنقاذ والإطفاء والإخلاء للتعامل مع الحريق ومكافحته والتأكد من سلامة جميع المتواجدين .
وأفاد أن الحادث الافتراضي عبارة عن احتراق مكاتب الأرشيف من دون تسجيل إصابات بشرية وأن هذه الأنواع من التمارين تأتي ضمن استراتيجية وزارة الداخلية في تنفيذ التمارين التي تهدف على وقوف جاهزية المنشأة وجاهزية رجال الدفاع المدني في التعامل الحرائق المتطورة وتصب نتائجها في الهدف الاستراتيجي ضمان الاستعداد والجاهزية في مواجهة الأحداث .