2.8
/3.0 (5)

دورة تدريبية لربات المنازل في مواجهة الحرائق بعجمان

دورة تدريبية لربات المنازل في مواجهة الحرائق بعجمان

نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني عجمان بالتعاون مع جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية، دورة تدريبية لربات المنازل ضمن الحملة الرئيسية  " سلامة دارك " بهدف توعيتهن وتعريفهن بأنواع الحرائق وطرق مكافحاتها.
وتضمن البرنامج التدريبي الذي قدمه المساعد أول عبدالعزيز راشد شطاف وشاركه المدني أحمد بهجت ناصف، أهم النصائح الإرشادات ومتطلبات السلامة في المنازل وأساليب مواجهة الحرائق باستخدام طفايات الحريق لرفع قدراتهن على الاستجابة السريعة والواعية والتعامل مع الحريق في بداياته، والإسراع بالاتصال بالدفاع المدني والتأكيد على عدم المخاطرة في تعريض حياتهن للخطر.
وقال رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة أن أغلب الحرائق التي تقع في المنازل تكون أسبابها ضعف الوعي لدى أفراد الأسرة أو الإهمال، بالإضافة إلى السلوكيات الخاطئة التي تترتب على غياب رقابة الأطفال داخل المنزل، نتيجة تركهم لوحدهم ويبعثون بمصادر الاشتعال مثل أعواد الثقاب أو الولاعات مع وجود مواد قابلة للاشتعال مما يؤدي إلى حدوث حريق.
وأكد المهيري على توعية أفراد المجتمع من الأخطار المحيطة حيث أن ذلك يرسخ الثقافة الوقائية لديهم، ويعتبر أيضا السبيل للحد من وقوع الحوادث المؤسفة التي تسفر عنها خسائر في الأرواح والممتلكات.