2.8
/3.0 (5)

الدفاع المدني عجمان والهلال الأحمر ينظمان برنامج تدريبي توعوي

الدفاع المدني عجمان والهلال الأحمر ينظمان برنامج تدريبي توعوي

نظمت الإدارة العامة للدفاع المدني عجمان، بالتعاون مع هيئة هلال الأحمر الاماراتي برنامج تدريبي تزامناً مع حملة السلامة في الصيف التي تهدف إلى الوقاية من حوادث فصل الصيف وتفادي من وقوعها.
ويأتي تنظيم البرنامج التدريبي كجزء من استراتيجية الشراكة مع الهيئات المجتمعية وكأحد بنود الخطة الإرشادية التي أعدها الدفاع المدني لنشر التوعية الوقائية التي تؤمن بيئة السلامة للجميع خلال فصل الصيف.
وقد شارك في البرنامج التدريبي متطوعي الهلال الأحمر البالغ عددهم 64  بحضور سعادة سيف ابراهيم النعيمي مدير مركز الهلال الأحمر الإماراتي بعجمان، الذي تضمن محاضرة توعوية حول حرائق الصيف وكيفية مواجهتها بطرق الصحيحة والسليمة.
وتضمن البرنامج التدريبي التعريف على أنواع الحرائق واستعراض أنواع أجهزة الإطفاء اليدوية وكيفية استخدامها وعرض فيلم عن مطفأة الحريق المناسبة التي يجب الاحتفاظ بها داخل المطبخ وبيان تفصيلي عن أسباب تسرب الغاز المنزلي وكيفية التعامل مع حالات التسرب.
وقدم محاضرين التوعية مجموعة من النصائح والإرشادات التي تهدف للحفاظ على الأرواح والممتلكات، وتعريفهم بكيفية التعامل الأولي مع الحريق من دون تعريض أنفسهم للخطر من خلال التدريب على مواجهة الحريق باستخدام طفايات الحريق ، وتوجيهم بضرورة الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة العامة التي حددها الدفاع المدني.
وقال سعادة سيف ابراهيم النعيمي مدير مركز الهلال الأحمر بعجمان، نسعى إلى زيادة الوعي بطرق الوقاية من الحرائق وإجراءات السلامة المتبعة في حال حدوث حريق في أماكن العمل والمنازل والتي تهدف في المقام الأول لحماية الأرواح ولممتلكات.
وأضاف مشاركتنا في البرنامج التدريبية التوعوية في إطار حرصنا على تزويد موظفينا بالخبرات اللازمة للتعامل مع مثل هذه الحالات الطارئة لاسيما وأنها من الأساسيات التي يجب أن يتقنها الموظف والمتطوع.