2.8
/3.0 (5)

الدفاع المدني عجمان يحقق قفزة نوعية في التحول الذكي في تقديم الخدمات الالكترونية والذكية

الدفاع المدني عجمان يحقق قفزة نوعية في التحول الذكي في تقديم الخدمات الالكترونية والذكية

 كشفت الإدارة العامة للدفاع المدني عجمان، عن نسبة %99.4  في استخدام المتعاملين للخدمات الإلكترونية والذكية وفقاً  لتقرير مؤشرات نتائج الأداء النصف السنوي لعام 2019 الصادر عن إدارة الحماية المدنية والسلامة، حيث قفزت قفزة نوعية خلال ثلاث سنوات بنسبة 69% وبلغت نسبة الاستخدام في عام 2017  30.6% ، وفي عام 2018  بلغت  91.4 %.
وقال العميد عبدالعزيز علي الشامسي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني عجمان، إن الإدارة تحرص على تحقيق رؤية وزارة الداخلية وسعيها الدؤوب للارتقاء بجودة خدماتها الإلكترونية والذكية وحرصها على تقليص زمن تقديم الخدمات وتسهيلها لإسعاد متعامليها.
وأكد الشامسي أن هذا الإنجاز يأتي في إطار سعي الإدارة إلى الارتقاء بالخدمات التي تقدمها لمتعامليها وحرصها على مواصلة تطوير مختلف جوانب عملها المؤسسي، بما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة لرؤية الإمارات 2021 الهادفة أن تكون دولتنا واحدة من أفضل دول العالم بحلول يوبيلها الذهبي.
وأشارت من جانبها الملازم أول منى عثمان النعيمي مدير مركز خدمة المتعاملين، إن الهدف
من تطوير الموقع الإلكتروني للإدارة والخدمات الذكية هو تسهيل وصول المتعاملين إليها، وكذلك تسهيل الوصول إليهم في كل زمان ومكان بما ينسجم مع توجهات الدولة في التحول نحو " الحكومة الذكية " وتوفير الخدمات للناس على مدار الساعة وفي أي موقع يتواجدون فيه.
وبينت النعيمي أن الإدارة ستواصل التركيز على تعزيز إسعاد متعامليها وتحقيق أعلى معدل السعادة والرضا لديهم عن خدماتها الإلكترونية والذكية، وذلك بالاعتماد على قياس تلك المعدلات بشكل دوري، ووضع الخطط التطويرية المناسبة ومتابعة تنفيذها وقياس مدى أثرها بشكل مستمر وتبسيط وتسهيل الإجراءات وتحسين تجربة المستخدمين تجاه كل خدمة.