2.8
/3.0 (5)

دفاع مدني عجمان يحاكي الواقع لتمارين الإخلاء

دفاع مدني عجمان يحاكي الواقع لتمارين الإخلاء

أدخلت الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، جهاز خاص لتمارين إخلاء المباني يساعد على تنفيذ التمرين باحترافية ودقة تحاكي واقع حرائق الحريق ويمكن المتدربين في التعامل مع حادث الحريق الحقيقي، ويأتي هذا الجهاز أثر تطبيق مقترح المساعد أول محمد ابراهيم الشحي من قسم العمليات.
 
ويقوم الجهاز بإصدار كمية كبيرة من الدخان يُشعر المتدرب على عملية الإخلاء كأنه في حادث حريق حقيقي، ويتميز الجهاز بسهولة نقله واستخدامه في علميات الإخلاء للمباني والمنشآت.
 
وقال المقدم عيلان عيسى الشامسي رئيس قسم العمليات، أن كثافة الدخان المتصاعد من جراء حريق في الواقع يعتبر من اشد الصعوبات على الأشخاص وقت الإخلاء من المنشأة لانعدام الرؤية في اغلب الأحيان وصعوبة التنفس التي تؤدي الى الاختناق.
 
وأضاف الشامسي بأنه يأتي اختيار وتدشين هذا النوع من الأجهزة لضمان المعايير الصحية فيه بحيث لا يؤثر على صحة المتدربين قطعاً حتى ولو كان يعاني من ربو أو ضيق في التنفس، وقد تم اختبار وتجربة الجهاز في عدة سيناريوهات تمرين خلال هذا العام بهدف مواكبة التطور في عمليات التمارين وسرعة توصيل المعلومة للمتدربين وإكسابهم الخبرات في كيفية التعامل مع الحرائق ومعايشتهم واقع لم يختبروه مسبقاً .


وتقدم المقدم عيلان الشامسي بالشكر الجزيل للمساعد أول الشحي على مقترحه المطبق، وشجع الموظفين على التقدم بالأفكار البناءة التي تسهم في النهوض بالتطوير للأعمال على أرض الواقع.