2.8
/3.0 (5)

296 تمرين إخلاء نفذها الدفاع المدني بعجمان العام الماضي

296 تمرين إخلاء نفذها الدفاع المدني بعجمان العام الماضي

بلغ إجمالي تمارين الإخلاء التي نفذتها الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان 296 تمرينا ً خلال العام المنصرم 2019 وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة بالدولة بهدف رفع الجاهزية للتعامل مع مختلف الحوادث والمخاطر التي قد تهدد المنشآت العامة والخاصة والتي تأتي من ضمنها الحرائق.

والجدير بالذكر أن نجاح الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان في إنجاز (296) تمريناً خلال العام المنصرم يعد رقماً هائلاً مقارنة بالعام 2018 الذي أنجز فيه 59 تمرين إخلاء فقط.

في حين أوضح المقدم عيلان عيسى الشامسي رئيس قسم العمليات، أن تنفيذ تمارين الإخلاء يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للقيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، لضمان الاستعداد والجاهزية للتعامل مع الحوادث، وتعزيز الشراكة الناجحة مع فئات المجتمع، وتأهيله الإطفائيين وتدريبهم ورفع قدراتهم على مواجهىة الطوارئ، مشيراً الى أن التمارين تهدف إلى قياس سرعة الاستجابة للدفاع المدني وتلبيتها لنداء الحوادث في الزمن القياسي المحدد كمعيار لزمن الاستجابة، بالإضافة إلى حجم استعدادات الجهات المشاركة في عمليات الإخلاء، وجاهزية إجراءاتها الخاصة بالوقاية والسلامة خلال عمليات الإخلاء.

وأشاد  المقدم عيلان الشامسي بتعاون مختلف المؤسسات مع تمارين الإخلاء التي تنفذها الإدارة، مؤكداً أنها تحرص كل الحرص على ترسيخ ثقافة الوقاية والسلامة لكافة شرائح المجتمع.